معالجة مياة الصرف الصحي بالحاويات

... معالجة مياه الصرف الصحي بالحاويات

كل مجتمع ينتج عن كل من النفايات السائلة والمواد الصلبة وانبعاثات الهواء، يجب أن تعاد المياه العادمة التي يتم جمعها من البلديات والمجتمعات في نهاية المطاف إلى المياه المتلقية ، أو الأرض ، أو يحتمل إعادة استخدامها، تحتوي المياه العادمة على العديد من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض التي تعيش في الأمعاء البشرية.

● تشمل الملوثات الأخرى المواد العضوية القابلة للتحلل (تقاس حسب الطلب على الأكسجين الكيميائي الحيوي "BOD" والطلب على الأكسجين الكيميائي "COD") والتي يمكن أن تؤدي إلى نضوب موارد الأكسجين الطبيعية والمواد المغذية (مثل النيتروجين والفوسفور) التي يمكن أن تحفز نمو الحياة المائية غير المرغوب فيها ، وقد تحتوي على المركبات السامة التي قد تكون مطفرة أو مسببة للسرطان ، للأسباب المذكورة أعلاه ، فإن الإزالة الفورية لمياه الصرف الصحي من مصدر توليدها ، تليها المعالجة أو إعادة الاستخدام أو التخلص منها في البيئة أمر ضروري لحماية الصحة العامة والبيئة.



●● غشاء التكنولوجيا مفاعل حيوي

تكنولوجيا المفاعل الحيوي للأغشية (MBR) عبارة عن دمج للمعالجة البيولوجية وترشيح الأغشية في عملية واحدة ، تكون فيها الكائنات الحية الدقيقة مسؤولة عن إزالة العضوية والنيتروجين ، بينما تلتقط الأغشية الكتلة الحيوية وتعلق المواد الصلبة جسديا من السائل المختلط. تستخدم عملية MBR تقنية الترشيح الدقيق (MF) أو الترشيح الفائق (UF) التي تتراوح من 0.05 إلى 0.4 ميكرون للتمكين من الاحتفاظ الكامل بالتدفقات الجرثومية والمواد الصلبة العالقة.

● أغشية MF مسؤولة عن إزالة المواد الصلبة العالقة والطحالب والبروتوزوا والبكتيريا ، في حين أن أغشية UF يمكن أن تحتفظ بالإضافة إلى ذلك بالغرويات الصغيرة والفيروسات.

● هناك نوعان من تكوينات عملية MBR الرئيسية:

مغمورة أو مغمورة (iMBR) ، و sidestream (sMBR)، عادةً ما تكون وحدات iMBR أقل كثافة في استخدام الطاقة من sMBRs ، حيث يؤدي تنفيذ وحدات الغشاء في تدفق جانبي مضخ إلى زيادة كبيرة في الطلب على الطاقة بسبب الضغوط العالية والتدفقات الحجمية المفروضة. تعمل sMBRs عادة عند تدفق عالٍ ، وبالتالي تميل إلى تجربة نزوع أعلى للقاذورات (على سبيل المثال ، نفاذية أقل) من iMBRs. على هذا النحو ، يشجع الاتجاه الحالي في تصميم MBR المغمورة على تكوينات جانبية.

● يلعب تكوين الغشاء دورًا مهمًا في تحديد أداء العملية، هناك ثلاثة أنواع من تكوينات الأغشية التي يتم استخدامها بشكل أساسي في تقنيات MBR: 1) ألواح صفيحة وإطار / مسطح (FS) ، 2) ألياف مجوفة (HF) ، و 3) متعددة الأنابيب (MT). في أغشية FS ، يتدفق السائل من الجانب المغلف للغشاء باتجاه الجانب المتخلل. في وحدة MT ، يتدفق السائل من الداخل باتجاه الأنبوب (التجويف إلى جانب الغلاف) ، في حين يتدفق السائل في التكوين HF من الخارج باتجاه الداخل (من جانب shell إلى جانب التجويف).

●● كيف تعمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي؟

بشكل عام ، تم بناء محطات معالجة مياه الصرف الصحي لمعالجة مياه الصرف الصحي وتطهير الحمأة بحيث يمكن إرجاع كل منها إلى البيئة، نظرًا لأن هذه النباتات تتخلص من المواد الصلبة العالقة والملوثات والمواد العضوية من المياه النقية ، تتم استعادة تركيبة الأكسجين، يتم تحقيق هذه النتائج من خلال أربعة أقسام من المعالجات المسماة الأولية ، الأولية ، الثانوية والحمأة.

● فحص المعالجة

مرحلة المعالجة تتضمن ترشيح نفايات كبيرة من الماء. يتم مراقبة معدل تدفق المياه أيضًا لفصل المواد العضوية مثل الرمل والزجاج والحجر.

● تهوية المياه العادمة

بعد المعالجة ، يتم استخدام عملية التهوية لتزويد البكتيريا بالأكسجين لتنقية المياه العادمة والحفاظ عليها ، يسمح هذا التطور تحلل، الذي يذيب المواد العضوية التي تحتوي على الكربون إلى مركبات أصغر لتشكيل CO 2 والماء.

● العلاج الأولي

يتكون العلاج الأولي من استخدام المعدات لكسر الملوثات الكبيرة ،بعد ذلك ، يتم استخراج هذه الملوثات من خلال استخدام الترسبات. عادةً ما يتم استخدام المعالجة الثانوية جنبًا إلى جنب مع الطريقة الأولية لأغراض إزالة المادة العضوية بشكل إضافي ، والحمأة التي لم يتم اكتشافها أثناء عملية المعالجة الأولية.

● بعد العلاج

تُستخدم أنظمة الجرعات المعالجة بالكلور وأنظمة تنقية الأشعة فوق البنفسجية على نطاق واسع لإزالة الكائنات الحية الدقيقة الضارة في الماء، اكتسب الكلور شعبيته بسبب فعاليته في القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض، يفعل ذلك عن طريق مهاجمة المكونات البيولوجية للبكتيريا. بالنسبة لتنقية الأشعة فوق البنفسجية ، تعتمد هذه الأنظمة على شدة الأشعة فوق البنفسجية ، ومدة الوقت للكائنات الحية الدقيقة المرئية للإشعاع. إذا تم استخدام المياه العادمة المعالجة أو المياه المستصلحة في الحدائق الترفيهية المائية أو حمامات السباحة أو تطبيقات الشرب ، فيجب استخدام نظام التناضح العكسي أو الترشيح الفائق كملميع نهائي.

●● كيف يعمل مفاعل الغشاء الحيوي ؟

مفاعل الغشاء الحيوي يستخدم MBR مفاعل حيوي حيث تقوم الميكروبات بإزالة المواد العضوية والنيتروجين والمواد الصلبة العالقة. تم تصميم الأغشية لامتصاص وفصل الكتلة الحيوية والمواد الصلبة العالقة (TSS) عن الماء، يمكن إجراء كل من خطوات المعالجة هذه على التوالي مع إعادة استخدام بعض الحمأة المقسمة إلى المفاعل الحيوي. المفاعلات الحيوية الغشائية هي الآن عملية معالجة مياه الصرف الصحي المفضلة للتطبيقات البلدية والصناعية.
شركة الربوة مصر لتكنولوجيا المياة : القاهرة _ مدينة نصر _ هاتف رقم : (01091613172) .. (01097527577)
الإدارة التجارية : طريق مصر شبين الكوم .. تليفاكس (0483411001) .. (0483411010) .. محمول (01200556606)

أفضل إستثمار فى صحة ورفاهية عائلتك

فلاتر مياة الشرب الأكثر حداثة فى العالم

... قد يحتوي الماء في منزلك على العديد من المشاكل التي تحتاج إلى تصحيح، مثل الرواسب والتعكر والروائح الكريهة، قد تحتوي مياهك على الحديد والكبريت والزرنيخ والبكتيريا والفيروسات، قد يكون الماء لديك ضارًا أكثر من نفعه، يمكن أن نوفر لك حلاً منزليًا مخصصًا بالكامل لمطبخ منزلك أو مكتبك يعطيك ماء مفلتر نقى معقم على مدار الساعة، فهو أفضل إستثمار ستقوم به على الاطلاق في صحة ورفاه عائلتك، منتجاتنا من فلاتر التنفية تحل أكثر المشاكل الشائعة فى مياة الشرب تصل إلى 99 ، 99٪ ، مما يوفر لعائلتك مياه آمنة وصحية .

الحل الأمثل

... الحل الأمثل لمطبخ منزلك أو مكتبك يعطيك ماء مفلتر نقى معقم ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويحررك من شراء وسحب زجاجات المياه الثقيلة والمبالغ فيها من المتاجر،قم بتنقية المياه إلى مياه شرب نقية وواضحة ، على مدار الساعة وقلل ما يصل إلى 99.8٪ من الملوثات والمواد المضافة التي تجدها في ماء الصنبور .                          

المياة النقية

... مع تزايد إدراك الناس لفوائد المياه النقية ، فإن الطلب على المعدات القادرة على معالجة كل من إمدادات المياه المنزلية وآبار المياه مستمر في النمو، نتيجة لذلك ، أصبحت أنظمة التناضح العكسي في كل المنازل والتجاري مقبولة على نطاق واسع، نحمل مجموعة واسعة من أنظمة التناضح العكسي ، أحدها يلائم طلبك وميزانيتك.

الحياة الآمنة والنقية والصحية

... إصنع مياه شربك النقية والصحية التي هي غنية بالمعادن ،مع الجيل الجديد من الفلاتر المصاحبة للتكنولوجيا المعدنية التى تحتفظ بالمعادن الأساسية في مياه الشرب، مما يجعل هذه الأنظمة آمنًه ونقيًة وصحيًة، نحمل خبرة مهنية حديثة فى توفير مياة الشرب النظيفة والرعاية للطبيعة! ومواجهة الاحتياجات اليومية الحتمية للمجتمع بطريقة اقتصادية واجتماعية وبيئية.