الزراعة والرى/ التقنية المغناطيسية

 ... الزراعة والرى/ التقنية المغناطيسية

تعتبر زيادة ملوحة مياه الري وملوحة التربة أحد أهم الأجهادات التى يتعرض لها القطاع الزراعى على مستوى العالم، خاصة فى المناطق الجافة وشبه الجافة مثل منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا نظراً لأختلاف القطاعات التشغيلية فى هذه المناطق .. ولذلك فإن إستخدام تقنية المعالجة المغناطيسية للمياه يعد عامل مهم فى زيادة الأنتاج الزراعى.

● ماذا تهدف التقنية المغناطيسية؟

هدف التقنية المغناطيسية حل المشاكل التي تنتج من ملوحة المياه بصفه خاصه ومن عدم جودتها بصفه عامه .. وذلك عن طريق تمرير مياه الابار أو الأنهار من خلال أجهزة دلتا ووتر للمعالجة المغناطيسية المصنعة بتقنيه يابانية وفق مقاييس غاية في الدقة، فيؤدى ذلك إلى تحويل المياه العادية لمياه معالجه مغناطيسيا، وبهذا تصبح المياه قادره على التغلب على المشاكل والمعوقات التي تواجه المزارعين سواء بسبب ملوحة المياه او التربة أو بسبب عدم جودة مياه الري بصفه عامه.

● ماذا تفعل المعالجة المغناطيسية في مياه الري؟

أولا: تقوم المعالجة المغناطيسية للمياه بتحييد مخاطر كلوريد الصوديوم الضارة على النبات والتربة .. حيث إنه من المعروف علميا أن كلوريد الصوديوم هي العنصر الرئيسي الذى يضر النبات والتربة بسبب تراكمه على حبيبات التربة وحول جذور النبات فيمنع وصول العناصر الغذائية الأساسية إلى النبات، بل هو يقوم بما هو أخطر من ذلك، فبسبب ارتفاع الضغط الأسموزي في الخلية النباتية فيما يعرف بالبلزمة مما يؤدى لسحب العناصر الغذائية من خلايا النبات إلى التربة فيؤدى إلى موت النباتات تدريجيا .. وبالمعالجة المغناطيسية يتم تفكيك وتفتيت جزيئات كلوريد الصوديوم المتواجدة بالماء وعلى سطح التربة وحول جذور النبات، مما يؤدى إلى تلاشى التأثير الضار لكلوريد الصوديوم على جذور النبات وسطح التربة، فيحصل النبات على احتياجاته الطبيعية من كلوريد الصوديوم ويتم تصريف ما لا يحتاجه منه إلى باطن الارض مع مياه الصرف.

ثانيا: وتقوم المعالجة المغناطيسية للمياه بمنح النبات القدرة على الاستفادة القصوى من العناصر الغذائية النافعة المتواجدة بمياه الري وبمحلول التربة مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر المفيدة والتي تعتبر عناصر غذائية ضرورية للنبات .. حيث نجد إن هذه العناصر النافعة قبل المعالجة المغناطيسية لا يستفيد منها النبات الاستفادة القصوى نظرا لعدم قدرة النبات على امتصاصها لأنها تكون في صورة مركبات مرتبطة مع كلوريد الصوديوم مما يصعب مرورها إلى جذور النبات، فتتراكم هذه الأملاح النافعة حول جذور النبات وعلى سطح التربة، فيضطر المزارعون إلى إضافة أسمده بديله عنها للنبات، مما يزيد تكلفه الإنتاج .. وبالمعالجة المغناطيسية يتم تفكيك وتحرير هذه العناصر النافعة، ويجعلها أكثر قدره على الذوبان في الماء، مما يجعل النبات قادرا على امتصاص هذه الاملاح النافعة بكل سهوله ويسر.

ثالثا: وتقوم المعالجة المغناطيسية للمياه بإعادة مياه الري للصورة المثلى التي خلقها الله عليها .. فبعد رحلة مياه الأنهار الطويلة وبعد ركود مياه الابار لمدد طويله جدا فتفقد هذه المياه خواصها الطبيعية، وتصبح العناصر الغذائية التي يحتوى عليها هذا الماء عناصر خامله فاقده للنشاط والحيوية ولا يستفيد من يستخدمها سوى بنسبة 20% من فوائدها الطبيعية، وقد أطلق العلماء على هذه المياه بسبب هذا الخمول في عناصرها مصطلح "الماء الميت" .. وتعمل المعالجة المغناطيسية على إعادة ترتيب جزيئات الماء وعناصره بصوره طبيعية منتظمة مما يؤدى الى إعادة إحياء الماء وجعله كمياه الامطار، حيث تتغير وتتحسن خواص الماء الفيزيائية والكيميائية ليصبح ماء يتمتع بالطاقة والنشاط والحيوية من الناحية البيولوجية، مما يمنح النبات نشاطا وحيوية فائقة وقدره عالية على الاستفادة القصوى من كل ما يحتوي عليه الماء من معادن ثمينة وعناصر غذائية وقدره عالية أيضا على امتصاص الأسمدة ومقاومة الأمراض والتخلص من الميكروبات.

رابعا: وتقوم المعالجة المغناطيسية بتكسير وتفتيت مجموعات جزيئات الماء الى جزيئات غايه في الصغر .. حيث من المعروف علميا أن جزيئات الماء تتجمع على شكل مجموعات مما يجعل حجمها كبير ويصعب مرورها من جدار الخلية النباتية فلا يستفيد النبات بكل العناصر الهامه التي يحتوى عليها الماء .. فتقوم المعالجة المغناطيسية بتكسير وتفتيت مجموعات جزيئات الماء الى جزيئات غاية في الصغر مما يجعل النبات قادرا على امتصاص جزيئات الماء بكل سهولة ويسر، مما يؤدى إلى حصول النبات على كل العناصر الهامة الموجودة في الماء واللازمة لنموه وحيويته.

● هل تنخفض نسبة الاملاح في الماء بعد المعالجة المغناطيسية؟

لا تنخفض نسبة الملوحة في الماء بعد المعالجة المغناطيسية، لأن المعالجة المغناطيسية لا تقوم بإزالة الأملاح بل تقوم بتفكيك وتفتيت بلورات الاملاح إلى جزيئات غاية في الصغر، فيحصل النبات على احتياجاته من الأملاح الذائبة في الماء ويتم تصريف باقي الأملاح التي لا يحتاجها النبات إلى باطن الارض مع مياه الصرف.

● ما المزايا التي نحصل عليها من المعالجة المغناطيسية؟

نجحت أجهزة دلتا ووتر لمعالجة المياه بالتقنية المغناطيسية في حل المشاكل الناتجة عن ملوحة المياه والتربة وعدم جودة مياه الري لعملائها بمصر وتونس والامارات والكويت وسلطنة عمان واليمن وقطر والعراق والسعودية والسودان وليبيا والجزائر .. حيث نجحت أجهزة دلتا ووتر في حصول عملائها على النتائج الأتية:

1. إيقاف تدهور زراعتهم وحل مشاكل قلة الإنتاجية وانخفاض الجودة بسبب ملوحة المياه والتربة .. حيث باستخدام أجهزة دلتا ووتر تحسنت زراعتهم وزادت الإنتاجية والجودة مما تحقق الربح الاقتصادي المستهدف.

2. أصبحت لديهم القدرة على زراعة أنواع من النباتات والأشجار لم يكن باستطاعتهم زراعتها قبل المعالجة المغناطيسية وذلك بجوده عالية وانتاجيه اقتصاديه مربحه.

3. تسريع عمليات نضج المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة الانتاج وتوفير الماء المستخدم في الري، وكذا التوفير في استخدام الأسمدة.

4. حل مشكلة الترسبات الكلسية ومنع انسداد النقاطات ومواسير الري، وتطهير المياه من الميكروبات، والقضاء على النيماتودا، وحماية النبات من الأمراض.



5. مع نظام التنقية المغناطيسية :

- ستتمكن من الزراعة باستخدام مياه تصل ملوحتها إلى 8000 جزء في المليون.

- ستعمل على تحييد أضرار كلوريد الصوديوم، وستزيل الأملاح من حول الجذور النبات، وستقضى على الطبقة الملحية المتراكمة على سطح التربة.

- ستحصل على زيادة في كمية المحصول بنسب تتراوح ما بين 20% إلى 40% حسب نوع المحصول وظروف الإنتاج، فضلا عن الحصول على ثمار ذات جوده عالية في الطعم واللون والرائحة.

- ستحل مشكلة الترسبات الكلسية، ومشكلة انسداد النقاطات في شبكة الري، وكذلك ستساعدك على استخدام مياه الري الغنية بالحديد بدون الحاجة إلى تنظيف شبكة الري والنقاطات بصفه دوريه.

- ستخفض فترة النضج في النباتات بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى حصولك على نتائج مبهره في تحسن مستوى الإنبات وزيادة النمو الخضري.

- ستوفر 50% من الأسمدة المستخدمة مع زيادة قدرة التربة على إمداد النبات بالعناصر السمادية.

- ستقضى على النيماتودا، وستطهر مياه الري من الميكروبات بنسبة 50%، وستخفض نسبة إصابة النبات بالأمراض بنسبة 60%.
شركة الربوة مصر لتكنولوجيا المياة : القاهرة _ مدينة نصر _ هاتف رقم : (01091613172) .. (01097527577)
الإدارة التجارية : طريق مصر شبين الكوم .. تليفاكس (0483411001) .. (0483411010) .. محمول (01200556606)

أفضل إستثمار فى صحة ورفاهية عائلتك

فلاتر مياة الشرب الأكثر حداثة فى العالم

... قد يحتوي الماء في منزلك على العديد من المشاكل التي تحتاج إلى تصحيح، مثل الرواسب والتعكر والروائح الكريهة، قد تحتوي مياهك على الحديد والكبريت والزرنيخ والبكتيريا والفيروسات، قد يكون الماء لديك ضارًا أكثر من نفعه، يمكن أن نوفر لك حلاً منزليًا مخصصًا بالكامل لمطبخ منزلك أو مكتبك يعطيك ماء مفلتر نقى معقم على مدار الساعة، فهو أفضل إستثمار ستقوم به على الاطلاق في صحة ورفاه عائلتك، منتجاتنا من فلاتر التنفية تحل أكثر المشاكل الشائعة فى مياة الشرب تصل إلى 99 ، 99٪ ، مما يوفر لعائلتك مياه آمنة وصحية .

الحل الأمثل

... الحل الأمثل لمطبخ منزلك أو مكتبك يعطيك ماء مفلتر نقى معقم ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويحررك من شراء وسحب زجاجات المياه الثقيلة والمبالغ فيها من المتاجر،قم بتنقية المياه إلى مياه شرب نقية وواضحة ، على مدار الساعة وقلل ما يصل إلى 99.8٪ من الملوثات والمواد المضافة التي تجدها في ماء الصنبور .                          

المياة النقية

... مع تزايد إدراك الناس لفوائد المياه النقية ، فإن الطلب على المعدات القادرة على معالجة كل من إمدادات المياه المنزلية وآبار المياه مستمر في النمو، نتيجة لذلك ، أصبحت أنظمة التناضح العكسي في كل المنازل والتجاري مقبولة على نطاق واسع، نحمل مجموعة واسعة من أنظمة التناضح العكسي ، أحدها يلائم طلبك وميزانيتك.

الحياة الآمنة والنقية والصحية

... إصنع مياه شربك النقية والصحية التي هي غنية بالمعادن ،مع الجيل الجديد من الفلاتر المصاحبة للتكنولوجيا المعدنية التى تحتفظ بالمعادن الأساسية في مياه الشرب، مما يجعل هذه الأنظمة آمنًه ونقيًة وصحيًة، نحمل خبرة مهنية حديثة فى توفير مياة الشرب النظيفة والرعاية للطبيعة! ومواجهة الاحتياجات اليومية الحتمية للمجتمع بطريقة اقتصادية واجتماعية وبيئية.