أنظمة التناضج العكسى للمياة العسرة (BWRO)

 ... أنظمة التناضح العكسي للمياه العسرة (BWRO)

هل تبحث عن تقليل الكميات الكبيرة من الأيونات الكبيرة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والكبريتات دون استخدام الملح؟ أو تحاول القضاء على نوعية المياه الصعبة؟ نظام الغشاء المنعم هو الحل الأمثل لمعالجة كل من هذه القضايا وأكثر من ذلك.

● الماء العسر هو الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من المعادن (المياه ذات المحتوى المعدني المنخفض تعرف باسم الماء العسر) يتكون هذا المحتوى عادة من مستويات عالية من أيونات المعادن ، خاصة الكالسيوم والمغنيسيوم (Mg) في شكل كربونات، ولكن قد يشمل عدة معادن أخرى وكذلك بيكربونات وكبريتات على الرغم من أنه لا يشكل عمومًا خطراً على السلامة أو الصحة ، إلا أنه يسبب عمومًا مشكلات مزعجة محتملة التكلفة في المنزل وفي الصناعة.

● هناك آثار صحية محتملة ناتجة عن ارتفاع محتوى المواد الصلبة الذائبة في مياه الشرب، سوف يتذوق الماء العسر المر أو المالح أو المعدني وقد يكون له روائح كريهة، بعض الأملاح المعدنية الفردية مثل النترات والصوديوم والكبريتات والباريوم والكادميوم والنحاس والفلورايد التي تشكل TDS تشكل مجموعة متنوعة من المخاطر الصحية مثل التصلب في المفاصل وتصلب الشرايين وحصى الكلى وحصى المرارة و انسداد الشرايين والشعيرات الدموية المجهرية والممرات الأخرى التي تتدفق فيها السوائل عبر الجسم بأكمله.

● تعتمد استدامة الصحة الجيدة للكائنات الحية على نقاوة الماء، نظرًا لقدرته الطبيعية على الذوبان ، يلتقط الماء بشكل طبيعي المعادن والملح الموجود في قشرة الأرض أثناء عملية الجريان السطحي والإيقاع، يستخدم البشر أغراضًا متعددة ، كما أن مستوى نقاء المياه المستهلكة أمر بالغ الأهمية نظرًا لأنه له تأثير مباشر على الصحة.

● من الصعب التخلص من اليورانيوم على وجه الخصوص، وبالتالي يتطلب تركيز النفايات للتخلص من الكميات اللازمة فقط، الصلابة في الماء هي قضية أخرى سوف يعالجها هذا الحل، يجب أن تتم إزالة عوامل الصلابة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم لتحقيق جودة الماء الناعم، عندما لا يتوفر تحليل للمياه أو تتغير جودة المياه بشكل مستمر ، يُقترح نظام متعدد الاستخدامات، هذا هو الحال عادة في صناعة غسيل السيارات ، لذلك نظام الغشاء المنعم هو الحل المثالي لهذا الاهتمام.

● قد لا تدعم بعض البلديات الرقائق القياسية لأن العملية تشمل إضافة الصوديوم والتخلص منه من دورات الغسيل العكسي في نظام الصرف العام، على عكس الرقائق المائية التقليدية ، تعتبر أنظمة غشاء التليين شكلاً أكثر قبولاً في معالجة المياه بسبب عملية الجهازية الخالية من الصوديوم، في أنظمة الغشاء المنعم ، تتكون عملية النظام فقط على أساس الرفض من المرشح. في الأساس ، يفضل الترشيح النانوي عند النظر في تقليل الصلابة بدلاً من الملوحة. وهي مجهزة أيضًا بمعالجة أنواع مختلفة من المياه بما في ذلك الصنبور والآبار والأنهار والبحيرات.

● يمكن أن تسبب الصلابة في الماء رواسب على نطاق الجير في الغلايات والغسالات والأنابيب، صاغت الأجيال السابقة عبارة "الماء العسر" لأنها جعلت التنظيف صعبًا.

● الصلابة المؤقتة:

الصلابة المؤقتة هي الصلابة التي يمكن إزالتها بالغليان أو بإضافة الجير (هيدروكسيد الكالسيوم) وهو ناتج عن مزيج من أيونات الكالسيوم وأيونات بيكربونات في الماء. الغليان ، الذي يشجع على تكوين كربونات من بيكربونات ، سوف يعطل كربونات الكالسيوم من المحلول ، تاركًا الماء أقل صعوبة في التبريد. تجدر الإشارة إلى أن التفسير أعلاه هو تبسيط مفرط للعملية التي تحدث. يحدث تفاعل التوازن التالي في الواقع عندما "تذوب" كربونات الكالسيوم في الماء.

● صلابة دائمة:

صلابة دائمة هي صلابة (المحتوى المعدني) التي لا يمكن إزالتها عن طريق الغليان، عادة ما يكون سبب وجود كبريتات الكالسيوم والمغنيسيوم أو الكلوريد في الماء ، والتي تصبح أكثر قابلية للذوبان مع ارتفاع درجة الحرارة. إن استخدام فلتر الماء العسر أو رصاص الماء العسر سيقلل من رواسب الماء العسر ويجعل التنظيف أسهل بكثير دون استخدام المواد الكيميائية أو الملح.

● المشاكل الناجمة عن الصلابة في الماء:

على الرغم من أن الماء العسر ليس غير صحي بشكل عام ، فإنه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل التي قد تكون مكلفة. المياه الصلبة تسبب تحجيمًا ، وهو ترسب المعادن لتشكيل رواسب صلبة تسمى مقياس الجير. يمكن أن يسد المقياس الأنابيب ويمكن أن يقلل من عمر وحدات التنظيف بالماء بنسبة 70٪ والصنابير المائية بنسبة 40٪. يمكن أن تلبيس الجزء الداخلي من أواني الشاي والقهوة ، وتسد سخانات المياه في البيئة المنزلية، في الصناعة يسهم الماء العسر في التوسع في الغلايات وأبراج التبريد وغيرها من المعدات الصناعية، في هذه الظروف الصناعية ، يجب مراقبة صلابة المياه باستمرار لتجنب حدوث أعطال مكلفة، يتم التحكم في الصلابة عن طريق إضافة المواد الكيميائية والتليين على نطاق واسع مع راتنجات الزيوليت.

 
● تليين:

يعمل مطهر الماء على مبدأ التبادل الأيوني الذي يتم فيه تبادل أيونات المعادن الصلابة للصوديوم ، مما يقلل بشكل فعال من تركيز المعادن الصلبة إلى مستويات مقبولة، الطريقة الأكثر شيوعًا لتكييف ومعالجة المياه المنزلية، هي مع مطهر مياه التبادل الأيوني، تستخدم هذه الوحدة كلوريد الصوديوم (ملح الطعام) لإعادة شحن الخرز المصنوع من راتنج التبادل الأيوني الذي يتبادل الأيونات المعدنية الصلبة لأيونات الصوديوم، مع مرور المياه من خلال وحول الخرزات، يتم امتصاص أيونات الصلابة المعدنية بشكل تفضيلي ، مما يؤدي إلى تشريد أيونات الصوديوم، هذه العملية تسمى التبادل الأيوني، عندما يكون للخرز أو الزيوليت الصوديوم تركيز منخفض من أيونات الصوديوم المتبقية ، فإنه يتم استنفاده ، ولم يعد بإمكانه تليين الماء. يتم إعادة شحن الراتنج عن طريق التنظيف (غالبًا ما يكون التنظيف الخلفي) بالماء المالح، يؤدي التركيز الزائد العالي لأيونات الصوديوم إلى تغيير التوازن بين الأيونات في المحلول والأيونات الموجودة على سطح الراتينج ، مما يؤدي إلى استبدال أيونات الصلادة المعدنية على الراتنج أو الزيوليت بأيونات الصوديوم، ثم يتم شطف محلول المياه المالحة والأيونات الناتجة، والراتنج جاهز لبدء العملية من جديد، يمكن تكرار هذه الدورة عدة مرات. تتمثل إحدى المشكلات هنا في حظر استخدام الرقائق في بعض المدن الكبيرة بسبب التلوث الذي تسببه.

● نظام الترشيح الدقيق (غشاء تليين)

هو في الأساس نظام تناضح عكسي مكون من أغشية تليين لتحقيق فوائد الترشيح والتليين في نفس الوقت، تتم تصفية الأغشية الموجودة في هذا النظام من خلال مادة غير قابلة للذوبان في الماء مثل المعادن الثقيلة والفيروسات والمواد العضوية، نظرًا لوجود أغشية أكبر حجمًا من المسام عن أنظمة RO ، تتطلب أنظمة الأغشية اللينة طاقة أقل، ومع ذلك ، فإن هذه الأغشية لا تنقي المياه بدقة كما يفعل نظام التناضح العكسي. بالتفصيل ، هذه العملية تقلل جزئيًا من كمية المواد الصلبة الذائبة مع استخدام طاقة أقل بنسبة 50-70٪ (الضغط المطبق) من نظام التناضح العكسي. الفرق الرئيسي في نظام غشاء التليين هو أنها مصنوعة من مواد تليين وبالتالي تنتج في وقت واحد مياه ذات جودة لينة أثناء الترشيح.

● من أجل أن يعمل نظام الغشاء المخفف بشكل صحيح ، هناك متطلبات زوجين لمصدر التغذية يجب أخذها في الاعتبار عند التقديم على هذا النظام. هناك حاجة إلى المعالجة المسبقة عمومًا لضمان استدامة الأغشية ولمنع التلقيح الكلور والحديد والمنغنيز والمعادن الثقيلة التي لا يمكن أن توجد في مياه التغذية لنظام الغشاء تليين، تعتبر إزالة التعكر والجرعات المضادة للسرطان من المتطلبات الإضافية للمعالجة المسبقة لنظام الغشاء المخفف.

● نظام الغشاء تليين يستخدم أيضا على نطاق واسع لأغراض عديدة. بعضها كعلاج للنفايات ، الصنبور ، البئر ، البحيرة ، ومياه النهر. بالنسبة لصناعة البن والعصائر ، تعد إزالة الأيونات الكبيرة ضرورية لإنتاج منتجات عالية الجودة. يمكن أن يكون الترشيح النانوي نظامًا مفضلًا على RO وفقًا لجودة مياه التغذية والتطبيق الذي سيتم استخدامه من أجله. توفر أنظمة الغشاء المنعم مزيدًا من الماء بسبب الجهد المبذول في الترشيح من خلال غشاء أكبر حجم المسام مقارنة بعمليات الترشيح الأخرى مثل التناضح العكسي مع المرشحات الدقيقة بحجم المسام. في الأساس ، يفضل الترشيح النانوي عند النظر في تقليل الصلابة بدلاً من الملوحة. يمكن أن يستمر هذا النظام في أي مكان ما بين ثلاث إلى خمس سنوات حسب معدل التدفق ونوعية مصدر المياه.

● المياه المالحة لديها مستويات معتدلة من المعادن والأملاح الذائبة، وجود هذه الشوائب يجعل الماء أقل رغبة أو غير صالح للاستخدام في العديد من التطبيقات، تم تصميم أنظمة RO للمياه المالحة من الربوة مصر لتكنولوجيا المياة مع مراعاة الكفاءة وسهولة التشغيل، تنتج أنظمتنا المائية المياه لتلبية المواصفات الأكثر تطلبًا ، كما أن السعات المختلفة متوفرة لتلائم متطلبات محددة.

● الميزات القياسية

اعتمادًا على جودة مياه التغذية ، يتطلب نظام BWRO عادة بعض أنظمة المعالجة المسبقة مثل
ترسيب
التخثر والتلبد
مضخة تغذية
مرشح الوسائط المتعددة
نظام الجرعات الكيميائية

المكونات الرئيسية في نظام المياه العسرة الملوحة تشمل:
خرطوشة / كيس فلتر
أوعية الضغط مع عناصر غشاء الجرح الحلزوني
مضخه عالية الضغط
التحكم والأجهزة مع أجهزة آمنة من الفشل

● يوصي فريقنا بشدة بإجراء تحليل للمياه إذا أمكن ذلك لاقتباس نظام مناسب.
شركة الربوة مصر لتكنولوجيا المياة : القاهرة _ مدينة نصر _ هاتف رقم : (01091613172) .. (01097527577)
الإدارة التجارية : طريق مصر شبين الكوم .. تليفاكس (0483411001) .. (0483411010) .. محمول (01200556606)

أفضل إستثمار فى صحة ورفاهية عائلتك

فلاتر مياة الشرب الأكثر حداثة فى العالم

... قد يحتوي الماء في منزلك على العديد من المشاكل التي تحتاج إلى تصحيح، مثل الرواسب والتعكر والروائح الكريهة، قد تحتوي مياهك على الحديد والكبريت والزرنيخ والبكتيريا والفيروسات، قد يكون الماء لديك ضارًا أكثر من نفعه، يمكن أن نوفر لك حلاً منزليًا مخصصًا بالكامل لمطبخ منزلك أو مكتبك يعطيك ماء مفلتر نقى معقم على مدار الساعة، فهو أفضل إستثمار ستقوم به على الاطلاق في صحة ورفاه عائلتك، منتجاتنا من فلاتر التنفية تحل أكثر المشاكل الشائعة فى مياة الشرب تصل إلى 99 ، 99٪ ، مما يوفر لعائلتك مياه آمنة وصحية .

الحل الأمثل

... الحل الأمثل لمطبخ منزلك أو مكتبك يعطيك ماء مفلتر نقى معقم ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويحررك من شراء وسحب زجاجات المياه الثقيلة والمبالغ فيها من المتاجر،قم بتنقية المياه إلى مياه شرب نقية وواضحة ، على مدار الساعة وقلل ما يصل إلى 99.8٪ من الملوثات والمواد المضافة التي تجدها في ماء الصنبور .                          

المياة النقية

... مع تزايد إدراك الناس لفوائد المياه النقية ، فإن الطلب على المعدات القادرة على معالجة كل من إمدادات المياه المنزلية وآبار المياه مستمر في النمو، نتيجة لذلك ، أصبحت أنظمة التناضح العكسي في كل المنازل والتجاري مقبولة على نطاق واسع، نحمل مجموعة واسعة من أنظمة التناضح العكسي ، أحدها يلائم طلبك وميزانيتك.

الحياة الآمنة والنقية والصحية

... إصنع مياه شربك النقية والصحية التي هي غنية بالمعادن ،مع الجيل الجديد من الفلاتر المصاحبة للتكنولوجيا المعدنية التى تحتفظ بالمعادن الأساسية في مياه الشرب، مما يجعل هذه الأنظمة آمنًه ونقيًة وصحيًة، نحمل خبرة مهنية حديثة فى توفير مياة الشرب النظيفة والرعاية للطبيعة! ومواجهة الاحتياجات اليومية الحتمية للمجتمع بطريقة اقتصادية واجتماعية وبيئية.